،
الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017 07:57 مساءً 0 184 0
محمد بن راشد يطلق مشروعه للتعليم الإلكتروني العربي
محمد بن راشد يطلق مشروعه للتعليم الإلكتروني العربي
محمد بن راشد يطلق مشروعه للتعليم الإلكتروني العربي

    أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، مشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي الذي يضم "تحدي الترجمة" كأكبر تحدٍّ من نوعه في العالم العربي يسعى إلى ترجمة 5000 فيديو بواقع أكثر من 11 مليون كلمة خلال عام واحد في مختلف مواد العلوم والرياضيات، بحيث يتم تعريب هذا المحتوى وإعادة إنتاجه وفق أرقى المعايير المعتمدة في المناهج الدراسية الدولية، ويكون متوفرا مجانا لأكثر من 50 مليون طالب عربي.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن: "الرياضيات والعلوم في المدارس العربية مفتاح لاستئناف الحضارة العربية"، معتبرا أن "التعليم الالكتروني سيكون الطريق الأسرع لردم الفجوة التعليمية في وطننا العربي".

وأشار سموه بالقول: "طرحنا تحدي أمام جميع العرب وهو المساهمة معنا في ترجمة 11 مليون كلمة وإنتاج 5000 فيديو تعليمي خلال عام واحد. وندعو جميع المهتمين بالتعليم في الوطن العربي مشاركتنا هذا المشروع الحضاري الدائم".

وأضاف سموه: "نسعى لتوفير مادة علمية قوية في الرياضيات والعلوم لكافة الطلاب العرب.. والمشروع خطوة أولى في طريق طويل لتحسين واقع التعليم العربي"، لافتا بقوله: "نحن بحاجة لمحتوى تعليمي عربي بمستويات عالية يكون عابرا للحدود العربية ومتاحا لملايين الطلاب العرب" معتبرا أن "الترجمة أساس من أسس النهضة وتفتح الأبواب لاستيعاب كل أنواع المعارف والعلوم".

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة