،
السبت, 21 ديسمبر 2019 02:15 صباحًا 0 538 0
حملات تصيد وبرمجيات خبيثة ترافق انطلاق "ستار وورز"
حملات تصيد وبرمجيات خبيثة ترافق انطلاق

يستخدم مجرمو الإنترنت الأفلام الشهيرة والقوية طُعمًا يمكّنهم من توزيع البرمجيات الخبيثة، وليس فيلم "ستار وورز" الملحمي الجديد استثناء لهذه القاعدة؛ فقد لفت الجزء الأخير من الثلاثية الجديدة لأفلام "ستار وورز" هذا العام، انتباه المهاجمين حتى قبل العرض الأول، مع انتشار كثير من مواقع التصيد والملفات الخبيثة المتعلقة بالفيلم على الإنترنت.

وتوجِد الأفلام الشهيرة أرضية خصبة للهجمات الإلكترونية بوصفها أحد أوجه الترفيه المحببة للمستخدمين والتي يسعون وراءها مجانًا. وغالبًا ما تنتهك وسائل توزيع الأفلام على الإنترنت، مثل قنوات البث و"تورينت" وغيرها، حقوق الملكية الفكرية والنشر والتوزيع للمحتوى، لكنها تظلّ مع ذلك تحظى بالشعبية نظرًا لكونها مصدرًا للمحتوى المجاني. وتشكل البرمجيات الخاصة بتعقّب منصة "تورنت"، إضافة إلى منصات البثّ غير القانونية، تهديدًا للأمن الرقمي للمستخدمين، إذ يمكنها استضافة ملفات خبيثة متخفية خلف ملفات الأفلام.

وبحثت كاسبرسكي جرّاء هذا التوجّه، في الطريقة التي تستغلّ بها الجهات التخريبية على الإنترنت اسم الفيلم "ستار وورز: ذا رايز أوف سكاي ووكرز" Star Wars: The Rise of Skywalker العالمي الشهير من أجل خداع محبيه ومترقبيه؛ فالترقّب الواسع في أوساط الجمهور للفيلم الذي يُعرض اليوم الخميس 19 ديسمبر، يستقطب مجرمي الإنترنت. وقد عثر الباحثون في كاسبرسكي على أكثر من 30 موقعًا وصفحة على وسائل التواصل الاجتماعي مزيفة تنتحل صفة حسابات رسمية للفيلم وتدّعي أنها توزّع نسخًا مجانية منه، فيما يرى خبراء الشركة أن العدد الفعلي لهذه المواقع والصفحات قد يكون أعلى من ذلك بكثير. وتستولي مواقع الويب هذه على بيانات بطاقة ا

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة